القائمة الرئيسية

الصفحات

سهم وفرة (سهم 2100): توقعات وسعر سهم وفرة للصناعة والتنمية

 سهم الوفرة من الأسهم التي تثير فضول، واهتمام الكثير من المستثمرين، لكونه يعكس أداء شركة الوفرة، لذا يبحث الكثيرون عن معلومات، عن شركة الوفرة وأسهمها، وتوقعات نمو هذه الأسهم في المستقبل. لذا سوف نستعرض في هذا المقال تعريفا بهذه الشركة، وتوقعات وسعر سهم وفرة للصناعة والتنمية، وسنستعرض أيضا البيانات المالية لهاته الشركة، كما سنحاول تقييم قوتها ومدى قابليتها للنمو في المستقبل.


شركة وفرة


شركة الوفرة هي إحدى الشركات، الرائدة بالمملكة العربية السعودية، حيث تأسست سنة 1989، بهدف تقديم منتجات وخدمات، عالية الجودة، في صناعات متعددة أهمها الصناعات، الغذائية  والمنتجات الاستهلاكية. وعلى مر هاته السنوات تمكنت شركة الوفرة، من بناء سمعة قوية في الأسواق، نظرا لتميزها وتطورها المستمر.


سهم الوفرة
سهم الوفرة

حيث تعمل هاته الشركة، على إنتاج مجموعة متنوعة، من المنتجات الغذائية، مثل الزيوت النباتية، والمعجنات، والأرز، وغيرها الكثير... ولإتمام ذلك تمتلك شركة الوفرة مصانع، حديثة ومخازن كبيرة، مما يضمن كفاءة الإنتاج والتوزيع. حيث تتطلع شركة وفرة للصناعة والتنمية، إلى تحقيق المزيد من النمو، والتوسع في المستقبل، وذلك من خلال تطوير منتجات جديدة، والتوسع في الأسواق، وخاصة في أسواق الخليج.


أما بالنسبة لمجلس إدارة شركة الوفرة للتنمية والصناعة، فهو يضم نخبة من القيادات، ذات الخبرة في مجالات الصناعة والتنمية. يترأس المجلس السيد سعد صليب مطلق العتيبي، إلى جانب أعضاء مميزين، مثل إياد عبدالرحمن محمد البنيان، ومحمد يعقوب يوسف المخضب، ومحمد كمال أحمد المزعل، ومحمد هندي شجاع العتيبي، وبدر عدنان محمد الفداء. حيث تولى هذا المجلس القيادة منذ عدة سنوات، بهدف قيادة الشركة نحو تحقيق النمو، وتوسيع نطاق أعمالها بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.


صاحب شركة وفرة


شركة الوفرة كغيرها من الشركات، تمتلك مالكا إلا أن المالك في هذه الشركة، يتمثل في مجموعة من المساهمين، الذين يمتلكون حصصا في رأس المال. الشيء الذي يمنحهم القدرة على التأثير، في القرارات الرئيسية المتعلقة بالشركة وبتوسعها، وباستثماراتها المستقبلية، ومن أبرز هؤولاء المساهمين نجد:


1. شركة مراس الشرقية للاستثمار: هي شركة عقارية، تقدم مجموعة من المنتجات العقارية، من الفنادق والمنتجعات السياحية، إلى المجمعات التجارية والأراضي المطورة. ومؤسس هذه الشركة هو سعد صليب مطلق العتيبي، حيث تمتلك شركة مراس الشرقية للاستثمار 25.586%، من رأس مال شركة الوفرة للتنمية والصناعة.


2. سعد صليب مطلق العتيبي: رجل أعمال وعضو في مجلس الشورى السعودي يرأس مجلس إدارة الكثير من الشركات على رأسها شركة مراس الشرقية للاستثمار وشركة الوفرة للصناعة والتنمية وشركة أنساب للتشغيل والصيانة وغيرها الكثير... ويمتلك 4.66% من رأس مال شركة الوفرة.


3. إياد عبد الرحمن محمد البنيان: من أعضاء مجلس إدارة شركة الوفرة، ويمتلك 0.19% من رأس مال الشركة.

4. محمد يعقوب يوسف المخضب: من أعضاء مجلس إدارة شركة الوفرة، ويمتلك 0.028% من رأس مال الشركة.

5. بدر عدنان محمد الفداء: من أعضاء مجلس إدارة شركة الوفرة، ويمتلك 0.028% من رأس مال الشركة.

6. محمد كمال أحمد المزعل: من أعضاء مجلس إدارة شركة الوفرة، ويمتلك 0.007% من رأس مال الشركة.

7. محمد هندي شجاع العتيبي: من أعضاء مجلس إدارة شركة الوفرة، ويمتلك 0.0000043% من رأس مال الشركة.


🎈 في الختام، يمكن القول إن ملاك أكبر الحصص، في شركة الوفرة للصناعة والتنمية، هم الأساس الذي تعتمد عليه الشركة، في تحقيق نجاحها وتوسعها. بفضل تأثيرهم بشكل فعال، في رسم مستقبل الشركة وضمان استمرارها.


منتجات شركة وفرة


تقدم الشركة مجموعة متنوعة من المنتجات، التي تلبي احتياجات السوق السعودي والإقليمي. وتتميز منتجات الشركة بجودتها العالية، والتزامها بمعايير الصحة والسلامة، ومن بين هاته المنتجات نجد ما يلي:


1. المنتجات الغذائية الأساسية:

تشتهر شركة الوفرة بتقديم مجموعة، واسعة من المنتجات الغذائية الأساسية، التي تحظى بثقة المستهلكين. حيث تشمل هذه المنتجات الأرز، السكر، الدقيق، والزيوت النباتية، واللحوم التي تعتبر ضرورية في كل بيت، كالبطاطس المجمدة وبطاطس ماكو وغيرها من المنتجات....


2. منتجات الألبان والأجبان:

إلى جانب المنتجات الأساسية، تقدم شركة الوفرة مجموعة متنوعةk من منتجات الألبان والأجبان. وهذه المنتجات تشمل الحليب الطازج، اللبن، الزبادي، والأجبان بأنواعها المختلفة، والتي تلبي احتياجات مختلف الأذواق. 


3. المعلبات والمنتجات الجاهزة:

تعمل شركة الوفرة أيضا على توفير منتجات، غذائية معلبة تلبي احتياجات المستهلكين. وتشمل هذه الفئة من المنتجات، كالبقوليات المعلبة، الخضروات المعلبة، والصلصات الجاهزة، كوفرة نقانق الدجاج، ووفرة مرتديلا...


4. المعكرونة ومنتجات الدقيق:

من بين المنتجات البارزة التي تقدمها الشركة، هي المعكرونة ومنتجات الدقيق المختلفة. وتتميز معكرونة وسائر منتجات الوفرة، بجودتها العالية وتنوع أشكالها، مما يجعلها خيار مثالي لتحضير العديد من الأطباق، كمكرونة وفرة ومكرونة حدائق السعودية.


🎈 في النهاية، فإن تنوع وجودة منتجات، شركة الوفرة للصناعة والتنمية، يعكس مدى التزام الشركة بتقديم منتجات، تلبي احتياجات وتوقعات المستهلكين. مع مراعاة المتطلبات الغذائية الصحية التي يتطلع إليها المستهلك.


سعر سهم الوفرة

يعد سعر سهم شركة الوفرة للصناعة والتنمية، من المواضيع التي تثير اهتمام المستثمرين، والمحللين الماليين في السوق السعودي. حيث شهد سعر سهم الوفرة تقلبات، تتماشى مع أداء الشركة ونتائجها المالية. وهذه التقلبات غالبا ما تكون مرتبطة، بقدرة الشركة على زيادة الإيرادات، من خلال مبيعات المنتجات الغذائية، وتوسيع حصتها في السوق. بالإضافة إلى ذلك، يتأثر السهم بالظروف الاقتصادية العامة، مثل التضخم، وارتفاع أسعار المواد الخام، والطلب على المنتجات الغذائية التي تقدمها الشركة. حيث وصل سعر سهم شركة الوفرة، حاليا إلى 44.10 ريال سعودي.


سعر سهم الوفرة
سعر سهم الوفرة

وعند تحديد السعر، كما سبقنا وأشرنا بالنسبة لسعر سهم الاتصالات، فنفس الشيء هنا على المستثمرين الراغبين، في شراء سهم الوفرة، مراقبة تقارير الأرباح الربع والنصف والسنوية، التي تصدرها الشركة، إذ تعد تلك التقارير مؤشر قوي، على حالة الشركة المالية، ومستقبلها الاستثماري. كما ينصح بمتابعة تصريحات مجلس الإدارة، والخطط المستقبلية التي تتعلق بالتوسع، أو الاستثمارات الجديدة، لأنها يمكن أن تؤثر بشكل مباشر، على سعر السهم.


توقعات سهم وفرة


أما بالنسبة لتوقعات وفرة تداول 2100، يواجه السهم مقاومات مهمة، في نطاق 45.35 ريال و46.25 ريال. وفي حال تجاوز هذه المستويات بنجاح، يتوقع أن يشهد السهم انطلاقة قوية، نحو مستويات أعلى كما ذكر بعض المحللين. ولكن في حال عدم القدرة على تجاوز هذه النقاط، فقد يتراجع السهم للبحث، عن مناطق دعم أكثر أمانا. وقد تصل إلى مستويات 41 ريال، وربما تمتد إلى 39 ريال في حالة التصحيح.


وبشكل عام، إذا استمر سهم 2100 في الثبات فوق دعم 46.65 ريال، فقد يحافظ على إيجابيته ويستهدف، مستويات أعلى بين 51 و54 ريال. ومع ذلك، تعتمد حركة السهم بشكل كبير، على نتائج الشركة في الفترة القادمة، ما يجعل من الصعب التنبؤ بدقة، دون متابعة التطورات المالية المستمرة. وخلاصة القول، فإن التوقعات تشير إلى أن السهم في مرحلة حرجة، قد تتبعها فرص للصعود إذا ما تجاوز مقاوماته، مع وجود احتمالات للهبوط، في حال الفشل في تحقيق ذلك.


📍 في الختام، يظهر سهم  الوفرة إمكانات ملحوظة، كخيار استثماري ضمن السوق. ويعتبر من بين أفضل الأسهم السعودية. حيث أنه منذ إدراجه، تمكن السهم من جذب اهتمام المستثمرين، بفضل أدائه المتوازن واستراتيجياته النموذجية. ومع ذلك، فإن التقييم الدقيق لأداء الشركة وتفحص التطورات الاقتصادية، والسياسية المحيطة بها يبقى ضروري لاتخاذ أي قرار استثماري.


لذا نحيطك علما عزيزي القارئ، أننا لا نقدم أي توصيات، وإنما ننقل كلام الخبراء بشكل مبسط ووجيز، ونحلله انطلاقا من معرفتنا الشخصية، من أجل تنوير بصيرتك ومساعدتك على اختيار القرار الصائب، لكن القرار النهائي يبقى لك.


المصادر



author-img
سمر أكوام- مستشارة استثمارية ذات خبرة واسعة في تحليل الأسواق المالية وإدارة المحافظ الاستثمارية، متخصصة في تقديم استراتيجيات مالية مبتكرة ونصائح قيمة لتحقيق النجاح المالي للمستثمرين. => زيارة موقع كن-غنيا => حسابي على فايسبوك

تعليقات