القائمة الرئيسية

الصفحات

ارخص الاسهم السعودية: أسعار أرخص 29 سهم سعودي

ارخص الاسهم السعودية غاية يبحث عنها الكثير، من راغبي الدخول إلى مجال التداول، والاستثمار بخطوات بسيطة ومبالغ قليلة. فقد أثبتت التجارب السابقة نجاحا للاستثمار في هاته الأسهم، التي أصبحت مع الوقت من الأسهم الناجحة، وعالية القيمة. وفي هذا المقال، سوف نتحدث اليوم عن الأسهم في السوق السعودية، وكيفية الحصول على أرخص الأسهم، ونجاح في التداول في السوق السعودي.


ارخص الاسهم السعودية


تعد ارخص الأسهم نقطة جذب قوية للمستثمرين، نظرا لوجود احتمالية كبيرة، لتحقيق مزيد من الأرباح، مع تقليل احتمالية الخسائر الفادحة. كما يمكننا القول بأن، أرخص أسهم هي الأسهم ذات القيمة المالية المنخفضة، وتقدر في سوق الأسهم السعودية بنحو 5 دولار. وبذلك نجد أن أرخص الأسهم السعودية، أصبحت هي الخيار الأفضل، داخل سوق الاسهم السعودي اليوم.


ارخص الاسهم السعودية
 ارخص الاسهم السعودية

حيث تتواجد الأسهم الرخيصة، في السوق السعودي في قطاعات متنوعة، منها على سبيل المثال: قطاع الصناعة، وقطاع الاتصالات، والتقنيات. ورغم ذلك، ينصح باجتناب شراء الأسهم الرخيصة بشكل عشوائي، دون بحث وتدقيق، وإليك أهم النصائح، قبل القيام بشراء هذا النوع من الأسهم:


  • تحقق من عمل الشركة، ومدى قدرتها على التنافس في السوق، وحجم جاذبيتها للاستثمارات.
  • كما عليك متابعة حركة السهم، في السوق الحالي،  وتعد الأسهم الصاعدة الخيار الأفضل، لزيادة احتمالية وجود عوائد مالية أفضل منها.
  • ثم احرص على تنوع محفظتك الاستثمارية، مما يقلل من مخاطر الخسائر، ففي حال وجود خسائر في بعض الأسهم، قد يعوضها نجاح الأخرى.


🎈 في النهاية، من المهم أن يوازن المستثمر بين السعر المنخفض، للسهم وجودته قبل اتخاذ قرار الشراء، لضمان استثمار ناجح.


الشركات المدرجة في تداول السعودية


تعد الأسواق السعودية من أكبر الأسواق، المالية في منطقة الشرق الأوسط، وعلى مستوى العالم، وتمتاز أيضا بكونها أكثر سيولة. كما يتيح تداول السعودية فرص رائعة للشركات، المصدرة للوصول إلى رأس مال استثماري ضخم، وفتح الآفاق لفرص جديدة أمامها. كما يتاح لهم الدخول إلى سوق تداول، وفق احتياجاتهم، سواء عن طريق الطرح العام، أو الإدراج المباشر دون طرح.


حيث تدرك السلطات السعودية، أهمية الشركات المدرجة في تداول السعودية، وكيف تساهم في رؤية المملكة 2030م. حيث تلعب تلك الشركات مدرجة دورًا محوريًا في تحقيق رؤية المملكة، على النحو التالي:


1. تعزيز النمو الاقتصادي: حيث تساهم الشركات، في زيادة الإنتاج المحلي في المملكة، عن طريق أنشطتها التجارية، والاستثمارية. كما تلعب الشركات غير النفطية، في تحقيق التنوع الاقتصادي وتقليل الاعتمادية، على قطاع النفط في اقتصاد المملكة.

2. دعم برامج التوطين: توفر أيضا، هاته الشركات فرص عمل للسعوديين، وتأهيل الموظفين، في إطار دعم تحقيق رؤية المملكة.

3. دعم الاستثمار المحلي والأجنبي.

5. تحقيق المساهمة في المسئولية الاجتماعية.

4. تنمية السوق المالي.


🎈 وفي الختام، تشكل الشركات المدرجة في تداول السعودية، ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، مما يوفر فرصًا متنوعة للاستثمار.


كيف نحصل على أرخص الأسهم في السوق السعودي


بعد أن تعرفنا على مزايا ارخص الاسهم السعودية، قد يتساءل البعض كيف أحصل على أرخص اسهم في السوق السعودي؟ فعلى الرغم من عدم صعوبة الوصول، إلى سعر الأسهم الأرخص في الأسواق المالية، إلا أن الأمر يتطلب دراسة، وتدقيق كبير. فكما أوضحنا أعلاه، أنه يجب مراعاة النظر في القدرة التنافسية للشركة، وحركة الأسهم المتداولة، مع الالتزام بالتنوع الاستثماري.


أما عن كيفية الحصول على أرخص الأسهم في السعودية، فقد تجد أن الأسهم الرخيصة متاحة في العديد من القطاعات داخل السوق السعودي. والجدير بالذكر أن من أفضل القطاعات في السوق السعودي قطاع الطاقة، وأيضا القطاع المالي، حيث يمتلكان قيمة سوقية عالمية. ويمكنك أيضا متابعة اخبار الاسهم السعودية، للتعرف على أفضل الأسهم المتاحة، والبحث عن الأرخص، مع مراعاة النصائح، التي ذكرناها أعلاه.


استراتيجيات للاستثمار في الاسهم الرخيصة


يعد الاستثمار في الأسهم الرخيصة، من الوجهات الشائعة بين المستثمرين، الباحثين عن تحقيق أرباح كبيرة برأس مال محدود. ومع ذلك، يتطلب النجاح في هذا المجال، تبني استراتيجيات فعالة ومدروسة، تساعد على تحقيق الأهداف المالية، مع تقليل المخاطر المحتملة. ومن بين هاته الاستراتيجيات نجد ما يلي:


استراتيجية الشراء والاحتفاظ:

تتضمن هذه الاستراتيجية شراء الأسهم، والاحتفاظ بها لفترة طويلة، حتى تنمو قيمتها مع مرور الوقت. هذه الطريقة تعتمد على التحليل الأساسي، لتحديد الشركات ذات النمو المحتمل، والتي تمتلك أساسيات قوية، على الرغم من انخفاض سعر سهمها الحالي.


استراتيجية البيع السريع:

يستفيد المستثمرون من التقلبات اليومية، للأسعار لتحقيق أرباح سريعة. ومع ذلك، يتطلب هذا النهج متابعة مستمرة للسوق، واتخاذ قرارات سريعة بناء، على التحليل الفني والاتجاهات اللحظية.


استراتيجية التحليل الفني:

التحليل الفني هو أداة قوية، يستخدمها المستثمرون في الأسهم الرخيصة، لتحديد نقاط الدخول والخروج المثلى. من خلال دراسة الرسوم البيانية، والأنماط السعرية. ومن خلالها يمكن للمستثمرين التنبؤ بحركة الأسعار المستقبلية، واتخاذ قرارات مستنيرة، بشأن متى يجب شراء أو بيع الأسهم، لتحقيق أقصى استفادة من التقلبات السعرية.


29 أفضل أسهم رخيصة في السعودية


تعتبر الأسهم الرخيصة، في السوق السعودية من الخيارات الجذابة، ومع وجود العديد من الشركات، التي تقدم فرص استثمارية بأسعار معقولة. يصبح من الضروري الاطلاع، على هاته الفرص. لذا في هذا المحور، سنستعرض قائمة تضم 29 من أفضل، الأسهم الرخيصة في السعودية، والتي تتميز بآفاق نمو قوية. سواء كنت مستثمر مبتدئ أو خبير، ستجد في هذه القائمة حتما فرص استثمارية، تستحق الاهتمام والبحث:


أسهم رخيصة في السعودية
قائمة بأرخص الأسهم السعودية


  1. سهم الباحة: تعمل هاته الشركة في مجالات متنوعة، منها التطوير العقاري والزراعة والصناعة، وسعر سهمها هو 0.13 sar.
  2. سهم شمس: من الشركات الرائدة في قطاع، السياحة والترفيه في السعودية، وسعر سهمها هو 0.78 sar.
  3. سهم أنعام القابضة: من الشركات البارزة، في قطاع الغذاء والزراعة، وتربية المواشي والتجارة الزراعية، وسعر سهمها هو 1.04 sar.
  4. سهم مجموعة الحكير: تتخصص هاته الشركة، في تقديم خدمات الترفيه والضيافة، حيث تدير مجموعة من الفنادق، والمراكز الترفيهية في السعودية، وسعر سهمها هو 2.48 sar.
  5. سهم الكثيري: تعمل في قطاع الإنشاءات، وتتميز بتقديم حلول متكاملة للبناء والتشييد، مع تركيز على إنتاج وتوريد مواد البناء الحديثة وسعر سهمها هو 2.62 sar.
  6. سهم أمريكانا: من الشركات في قطاع المطاعم، وتشغل علامات تجارية عالمية، شهيرة في مجال الأغذية والمشروبات. وسعر سهمها هو 2.79 sar.
  7. سهم بانك: شركة متخصصة في توفير الحلول، اللوجستية المتكاملة، بما في ذلك النقل وإدارة المرافق، والخدمات اللوجستية المتقدمة. وسعر سهمها هو 3.16 sar.
  8. سهم صدر: عملها هو تقديم خدمات لوجستية متقدمة، للشركات والمشاريع الكبرى، وسعر سهمها هو 3.22 sar.
  9. سهم صندوق سيكو السعودية ريت: هو صندوق استثماري عقاري، متداول يركز على الاستثمار، في العقارات المدرة للدخل، داخل المملكة العربية السعودية وسعر سهمه هو 4.16 sar.
  10. سهم الأصيل: شركة متخصصة في صناعة وتسويق، الأزياء الرجالية التقليدية في السعودية، وسعر سهمها هو 4.26 sar.
  11. سهم صندوق سهم ميفيك ريت: هو صندوق استثماري عقاري متداول، يركز على الاستثمار في العقارات التجارية، والمدرة للدخل في المملكة، وسعر سهمه هو 4.37 sar.
  12. سهم صندوق الإنماء ريت للتجزئة: هو صندوق استثماري عقاري أيضا، يستثمر في عقارات قطاع التجزئة، وسعر سهمه هو 4.84 sar.
  13. سهم صندوق مشاركة ريت: هو صندوق استثماري عقاري متداول، يركز على الاستثمار في العقارات، المدرة للدخل في مختلف القطاعات، وسعر سهمه هو 4.96 sar.
  14. سهم صندوق ملكية ريت: هو صندوق استثماري عقاري متداول، يركز على الاستثمار في العقارات التجارية، والسكنية والصناعية في السعودية، وسعر سهمه هو 5.47 sar.
  15. سهم صندوق جدوى ريت الحرمين: هو صندوق استثماري عقاري متداول، يركز على الاستثمار في العقارات المدرة للدخل، في مكة المكرمة والمدينة المنورة، وسعر سهمه هو 5.93 sar.
  16. سهم صندوق دراية ريت: هو أيضا صندوق استثماري، عقاري متداول يركز على الاستثمار، في العقارات المدرة للدخل في السعودية، وسعر سهمه هو 6.15 sar.
  17. سهم صندوق الخبير ريت: هو أيضا صندوق استثماري، عقاري متداول يستثمر في العقارات، التجارية والسكنية في المملكة، سعر سهمه هو 6.16 sar.
  18. سهم بحر العرب: شركة متخصصة في تقديم الحلول، التقنية والبرمجيات لقطاع الأعمال في السعودية، وسعر سهمها هو 6.38 sar.
  19. سهم با عظيم: تعمل في توزيع السلع الاستهلاكية، وتشمل منتجاتها المواد الغذائية، والمنزلية ومنتجات العناية الشخصية، وسعر سهمها هو 6.48 sar.
  20. سهم الصناعات الكهربائية: تعد شركة الصناعات الكهربائية، من الشركات الرائدة في تصنيع، وتوزيع المعدات الكهربائية في السعودية، وسعر سهمها هو 6.63 sar.
  21. سهم مهارة: شركة للموارد البشرية، متخصصة في توفير خدمات التوظيف، والاستقدام للقطاعات المختلفة، وسعر سهمها هو 6.77 sar.
  22. سهم صندوق الرياض ريت: هو صندوق استثماري عقاري متداول، يستثمر في العقارات المدرة للدخل، وسعر سهمه هو 6.80 sar.
  23. سهم صندوق سدكو كابيتال ريت: هو صندوق استثماري عقاري متداول، يركز على الاستثمار في العقارات، التجارية والسكنية، وسعر سهمه هو 7.37 sar.
  24. سهم صندوق الأهلي ريت 1: هو أيضا صندوق استثماري عقاري متداول، يستثمر في العقارات التجارية، وسعر سهمه هو 7.38 sar.
  25. سهم كيان السعودي: هي شركة تعمل في إنتاج المواد، البتروكيماوية والكيماوية المتخصصة، وسعر سهمها هو 8.11 sar.
  26. سهم المملكة: هي شركة استثمارية تملك حصصا في مجموعة متنوعة من القطاعات، بما في ذلك الفنادق والعقارات والأسواق المالية، وسعر سهمها هو 8.40 sar.
  27. سهم اسمنت نجران: هي شركة متخصصة، في إنتاج وتوزيع الأسمنت، وسعر سهمها هو 8.46 sar.
  28. سهم صندوق المعذر ريت:  هو صندوق استثماري عقاري،  يستثمر في العقارات المدرة للدخل، من خلال تأجير العقارات التجارية والصناعية، وسعر سهمها هو 8.79 sar.


في نهاية المطاف، تمثل  ارخص الاسهم السعودية فرصة، للمستثمرين الذين يبحثون عن إمكانيات، نمو بأسعار معقولة. ومع التنوع الكبير في القطاعات، يبقى من الضروري أن يكون المستثمر، على دراية تامة بالتوجهات السوقية، والتحليل المالي للشركات قبل اتخاذ قرارات الاستثمار. 


المصادر:




author-img
سمر أكوام- مستشارة استثمارية ذات خبرة واسعة في تحليل الأسواق المالية وإدارة المحافظ الاستثمارية، متخصصة في تقديم استراتيجيات مالية مبتكرة ونصائح قيمة لتحقيق النجاح المالي للمستثمرين. => زيارة موقع كن-غنيا => حسابي على فايسبوك

تعليقات